منتدى شباب منية سندوب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى شباب منية سندوب

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

سؤال للشيخ أحمد فوزي

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
العبد لله
منياوى جديد
منياوى جديد
العبد لله

نقاط التميز : 13
ذكر

سؤال للشيخ أحمد فوزي Empty
مُساهمةموضوع: سؤال للشيخ أحمد فوزي   سؤال للشيخ أحمد فوزي I_icon_minitimeالأحد 20 مارس 2011, 1:41 pm

ما هو رأيك في ما فعله فضيلة الشيخ حسن الطنطاوي من البماء في الآراضي الزراعية هو الأخ السيد بليله ما حكم الشرع في ذللك؟
فضيلة الشيخ لما الكلام كتر في البلد إنه بنى في الأرض الزراعية قال لبعض الناس طالما الناس بتتكلم كده كده عندي حتة أرض تانية هاصبح أبنيها

( وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم )
هذا هو القرآن الذي يحفظه

ياريت ترد يا مولانا وانتا متواجد حاليا وقبل محد يطردني
العبد لله
منياوى جديد
منياوى جديد
العبد لله

نقاط التميز : 13
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: سؤال للشيخ أحمد فوزي   سؤال للشيخ أحمد فوزي I_icon_minitimeالأحد 20 مارس 2011, 2:06 pm

اتأخرت في الرد ليه يا مولانا

أعتققد إن التيلفونات شغالة دلوقتى وبتقول للمسؤل الأعلى أقول إيه

ده الفرق اللي بينا وبينكم إننا لنا دماغ بنفكر بيه وانتم مستنيين المسئول بتاعك يفكرك أو ياخد أوامره من اللي فوق منه
الشيخ أحمد فوزي فارس
منياوى متميز
منياوى متميز
الشيخ أحمد فوزي فارس

نقاط التميز : 765
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: سؤال للشيخ أحمد فوزي   سؤال للشيخ أحمد فوزي I_icon_minitimeالأحد 20 مارس 2011, 5:34 pm

في البداية أقول لك سامحك الله على ما قلته في حقي.
ولكن يا أخي ما هكذا يسأل الناس - ولا يستفسر الناس.
أولاً: إياك أتظن أن أبيع ديني بعرض من الدنيا.
ثانياً: أن تقول التليفونات شغالة دلوقتى وبتقول للمسؤل الأعلى أقول إيه... فهذا فرية سامحك الله عليها، وأقابلك يوم القيامة يفصل الله بيني وبينك.
ثالثاً: تسميتك بالعبد لله يجب أن تستانس بها في السلوك والكلام والهدي النبوي للنبي صلي الله عليها وسلم. بأنه كان لا يجرح الأشخاص أمام الناس بصرف النظر أنهم إخوان أو غير إخوان . فكان من هدي النبي أنه كان يقول ما بال أقوام . ويوجه الناس ويعظهم.
رابعاً: ما زال هناك إصرار على تفرقة الناس في قولك ( ده الفرق اللي بينا وبينكم إننا لنا دماغ بنفكر بيه وانتم مستنيين المسئول بتاعك يفكرك أو ياخد أوامره من اللي فوق منه ) ونحن في خندق واحد وفي بلد واحدة نحتاج إلى الوحدة والترابط والعمل في جو من الألفة والمحبة.
خامساً: رغم أن كل شيء تغير بعد الثورة إلا أنه ما زال التأثير مسيطر على الفزاعة من الإخوان . وانا أري أنهم شريحة من شرائح المجتمع.
سادساً: أما عن الإجابة عن السؤال فأقول وبالله التوفيق

فإنه لا يوجد في الشرع ما يمنع من البناء في الأراضي الزراعية، كما لا يوجد ما يمنع من بيعها لمن يبني فيها ما لم يعد ذلك بالضرر على الناس فيمنع في هذه الحالة من باب منع الضرر لحديث: لا ضرر ولا ضرار. حديث حسن رواه ابن ماجه.
ولكن إذا كانت الأرض المبني عليها تزرع وفيها النفع والإنتفاع فهذا يحرم البناءعليها لما فيه من الضرر على الأمة في طعامها وشرابها ومستقبلها. فالمصلحة العامة توجب ذلك.
أما إذا كانت في أرض بور ويحتاج إليها في السكن فيبني على قدر الحاجة وهذا حكم عام لكل الناس لا لأشخاص بعينها والله أعلم.
وفي النهاية أقول سامحك الله.

عادل العباسي
منياوى فعال
منياوى فعال

الإسم : عادل ماهر العباسي
نقاط التميز : 172
ذكر
فصيلة الدم : O+

مُساهمةموضوع: رد: سؤال للشيخ أحمد فوزي   سؤال للشيخ أحمد فوزي I_icon_minitimeالأحد 20 مارس 2011, 10:42 pm

بارك الله فيك ياشيخ
انا لا اعرف لماذا كل هذا الهجوم
انا لست من الاخوان ولكني لم ارى منهم شيء يضر
بالعكس في بعض الاحيان سباقين بأشياء نافعه للبلد
يا أخي الفاضل العبد لله
كلنا مصريين
فأرجوا ان نترك انتمائتنا وتوجهاتنا جانبا
لأن البلد في حاجه إلى البناء وليس إلى الخلاف
وبارك الله فيكم جميعا
omarmagd
منياوى جديد
منياوى جديد
omarmagd

نقاط التميز : 1
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: سؤال للشيخ أحمد فوزي   سؤال للشيخ أحمد فوزي I_icon_minitimeالخميس 24 مارس 2011, 10:08 pm

جزاك الله خيرا يا شيخ احمد والله الرد دا ابلغ رد سمعته وانا مش لسه حعرفك ولا اعرف اخلاقك انا كنت زميلك فى كليه اصول الدين واعرف اخلاقك جيدا وهى دى اخلاق الامام الحق جزاك الله خيرا اخوك عمر ابو المجد طناح سؤال للشيخ أحمد فوزي 26291

سؤال للشيخ أحمد فوزي
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البقاء و الدوام لله الأستاذ /أحمد عبدالله أحمد فيصل 28-12-2009
» سؤال....سهل اوى
» القاء لله الحاج / أحمد أحمد الجمل
» مهم الى الدكتور فوزي عباس حفظه الله
» سؤال مهم